>head> تعرف على فايفر وكيفية التسجيل والربح منة وكيف تتقن فايفر
U3F1ZWV6ZTk5MzkxMzcyOTcwNl9GcmVlNjI3MDQ2NzI1MDEy

تعرف على فايفر وكيفية التسجيل والربح منة وكيف تتقن فايفر

تعرف على فايفر وكيفية التسجيل والربح منة وكيف تتقن فايفر


تعرف على فايفر وكيفية التسجيل والربح منة وكيف تتقن فايفر 


ما هو فايفر  


يُعتبر موقع فايفر Fiverr من أشهر المواقع التسويقية على الإنترنت لترويج الخدمات الصغيرة، فهو يوفر فرصة بيع الخدمات وشرائها، ويطلَق على الخدمات في موقع فايفر اسم Gig، وعلى عكس مواقع Upwork و Freelance، يركز موقع Fiverr على الخدمات سريعة التنفيذ التي لا يتجاوز وقت تنفيذها 72 ساعة، والغاية من هذه الخدمات الصغيرة هو تحقيق سرعة في الإنجاز وتقييم علاقة العمل بسهولةٍ.

يحتفظ موقع فايفر بمبلغ 20 دولار نظيراً خدمة الوساطة وتوفير نظام رائع للطرفين، وال 80 دولار يتم ضمها لحساب محمود.


خطوات الربح من موقع فايفر Fiverr



فقد وجدت أن أفضل طريقة لعرض الموضوع هي من خلال استعراض الخطوات بشكل مرتب، بعد استكمال خطوات الربح من موقع فايفر، فسوف أضع لك مجموعة من النقاط والأفكار والنصائح الرائعة لتحقيق النجاح على فايفر.


لنبدأ في خطوات الربح من موقع فايفر وهى



الخطوة الأولى فهم فايفر


العمل من خلال الإنترنت، ون الخدمة على موقع فايفر تسمي بـ Gig، فأنت كمتطلع للعمل على Fiverr يمكنك عليك القيام بإنشاء Gig، والتي بها ستقوم بوضع كل المعلومات حول الخدمة التي تنوي تقديمها، ويمكن لأي بائع على فايفر إنشاء العديد من Gigs. فيمكنك ككاتب مثلاً عمل Gig لكتابة المقالات باللغة العربية، وواحدة أخرى لكتابة المقالات باللغة الإنجليزية.

شرح التسجيل فى موقع فايفر 


قم بتصفح فايفر بعمق
هنا لن أضع لك قواعد معينة في تصفح فايفر، ولكن فقط عليك الذهاب للرابط بالأسفل، ثم البدء والبحث داخل فايفر.

http://bit.ly/2znNVN2

 باستخدام شريط البحث في الأعلى وابحث بأحد الكلمات،  اوتصفحلأقسام والأقسام الفرعية، وبزيارة بعض حسابات البائعين وحاول فهم البيانات، وبتصفح بعض حسابات المشترين أيضاً وحاول المقارنة ببعضها.


يمكنك عزيزي ان البحث في كافه مجالات البحث علي فايفر التطلع علي كافه مجالات البحث بداخل فايفر ، اذا شعرت بالملل عليك بالعوده مره اخرى في وقت لاحق.

- تعرف على شروط استخدام فايفر.


يوجد أكثر المشكلات التي يتم ارسالها لنا هي اغلاق الحسابات (الحظر). هذا لا ينطبق على فايفر فقط، ولكن ينطبق على كل المواقع الربحية والتسويقية الأخرى. والسبب الأساسي وراء اغلاق الحسابات هو كسر القواعد، والخطوة الأولى في طريق كسر القواعد هي عدم معرفتها من الأساس.


بالعودة لفايفر فإن صفحة شروط الاستخدام لن تعطيك فقط فكرة الكامله عن النقاط التي يتوجب عليك تجنبها لكي لا يتم حظر حسابك،ولكن أيضاً ستعطيك فكرة ومعلومات عن الكثير من الجوانب الخاصة بنظام فايفر، وتفاصيل التعامل بين البائعين والمشترين علي فايفر.

موقع فايفر لديه منصة تعليمية خاصة تسمى Learn from Fiverr، بها الكثير من الكورسات في الكثير من المجالات، والشيء الرائع في هذه المنصة أنها مخصصة للمستقلين الذين يريدون العمل كمقدمي خدمات على فايفر، لذلك فهي خيار رائع لتعلم المهارات من أجل فايفر خصيصاً.

أنصحك بشدة بقراءة هذه الصفحة الاهتمام بالتفاصيل، ويفضل قراءتها أكثر من مرة، وبالأسفل رابط الوصول لها.


http://bit.ly/2maE7Tl

الخطوة الثانية: اختر المجال الذي تود التخصص به


هذه النقطة تختلف وفقاً لظروفك الخاصة، فربما أنت بالفعل شخص محترف في مجال ما ككتابة المقالات مثلاً، حينها هذه الخطوة محسومة بالنسبة لك.

 مازلت لا تعرف ماذا سوف تقدم على فايفر، لذا دعنا نتناول أهم النقاط التي يمكنك من خلالها تحديد خدمة لبيعها على فايفر.

1- اسأل نفسك ما هو أكثر مجال تحبه ولديك معرفه حوله؟


هل تحب الكتابة؟  هل لديك بعض المهارة في تصميم الصور؟  هل لديكِ صوت مميز وواثق؟  هل تهتم بعالم التسويق الإلكتروني؟  هل لديك بعض المعرفة البسيطة حول كيفية التعامل مع أحد برامج تعديل الفيديوهات؟ هل انت يمكنك أن تتعامل علي برامج الفوتوشوب؟


ما هوا الشئ المميز فيه ، لا عليك ان لم تتمكن من مسزة معينه كامله ،ولكنك يجب عليك ان تصل الي اةل الفكرة ثم تحاولةان تطور نفسك بالمجهود

2- قم بتصفح الخدمات على فايفر.


من المميزات الرائعة لموقع فايفر أنه في حد ذاته وسيلة تعليمية وتدريبة رائعة، فأنت مثلاً تريد الحصول على أفكار لخدمات لتقديمها والربح منها على فايفر.

على الرغم من أن كل الخدمات على فايفر تندرج تحت تصنيفات فرعية، والتي بدورها تندرج تحت 9 تصنيفات أساسية فقط، إلا أن هناك الآلاف من الخدمات في كل تصنيف فرعي.

3- قم باختيار أحد المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً.


مجالات مثل الكتابة والترجمة، وتصميم الصور والفيديوهات من المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً، والتي يمكنك ببعض المجهود والكورسات التعليمية تعلمها. ولكن تذكر أنه يتوجب عليك امتلاك الأرضية المناسبة للبدء في هذه المجالات، فمثلاً يتوجب عليك اتقان الإنجليزية لكي تبدأ في تقديم خدمة الترجمة منها وإليها.


ملحوظة: يمكنك اختيار أكثر من مجال لتقديم خدمات به، وذلك في حالة كنت تمتلك المهارات والخبرة اللازمة لذلك، أو تمتلك الوقت والنية لتعلم هذه المهارات واكتساب هذه الخبرة.
فايفر يسمح للحسابات الجديدة بإنشاء حتى 7 خدمات (Gigs).

سوف أتناول كيفية عمل موقع فايفر وفقاً لمجموعة من المعلومات الخاصة بالمشتري، ومجموعة أخرى من المعلومات الخاصة بالبائع، وبعدها سوف أتناول باختصار خطوات عملية البيع على فايفر.

أولا مجموعة من المعلومات حول المشتري على فايفر Buyer


لكي تشتري خدمة من موقع فايفر فعليك أولاً امتلاك حساب بالموقع، وهذا الحساب سيمكنك من إدارة عملية الشراء والتواصل مع البائع، وأيضاً إدارة المدفوعات.

هناك نظام للتواصل بين البائعين والمشترين، يمكنك هذا النظام من التواصل مع مقدمي الخدمات لطرح الأسئلة أو الحصول على المزيد من المعلومات، أو التأكد من قدرتهم على تنفيذ المهمة المطلوبة قبل شراءها.

يمكنك شراء الخدمات من فايفر عن طريق حساب باي بال أو عن طريق الكارت الائتماني.

إقرأ أيضاً: شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية تفعيله واستخدامه

لإنشاء حساب مشتري بموقع فايفر والبدء في شراء الخدمات، قم بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع فايفر من خلال الرابط بالأسفل، ثم ادخل بريدك واستمر في الخطوات:

https://www.fiverr.com

مجموعة من المعلومات حول البائع على فايفر (Seller)

لكي تبدأ في البيع على فايفر عليك أيضاً بإنشاء حساب، بالإضافة لذلك عليك القيام بضبط Gigs الخاصة بك.

فايفر يسمح لك بإنشاء عدد 7 Gigs كبائع جديد، وقد يرتفع هذا العدد وفقاً لرتبتك في الموقع.

لكل بائع على فايفر رتبة، وتتحدد هذه الرتبة وفقاً لتاريخ هذا البائع على الموقع ومستوى تقيمه.

بعد انتهاء عملية البيع بنجاح سوف يقوم موقع فايفر بتعليق المبلغ المستحق لك كبائع لمدة 14 يوم، وبعدها يمكنك سحبه وفقاً لطريق الدفع التي تفضلها.

يمكنك استلام اموالك من فايفر عن طريق PayPal أو من خلال حسابك البنكي المحلي.

بعد كل عملية بيع ناجحة يقوم المشتري بتقييم خدمتك وفقاً لدرجة الرضى التي حصل عليها من خلال عملك

وهذا شرح للتصنيفات ال 9 الرئيسية في موقع Fiverr:


1- Graphics & Design (الجرافيك والتصميم)


وفيه ستجد كل الخدمات الخاصة بالرسوم والصور والتصميمات والانفوجرافيك. هذا القسم يندرج تحته أكبر عدد من الأقسام الفرعية.

2- Digital Marketing (التسويق الرقمي)

وبه ستجد كل الخدمات الخاصة بالتسويق الرقمي بدءاً من خدمات تحسين محركات البحث، مروراً بخدمات الحصول على زوار لموقعك، والتسويق عبر السوشيال ميديا وعبر الاميل انتهاءاً بخدمات كتابة المحتوى.

3- Writing & Translation (الكتابة والترجمة)

وهذا يضم كل الخدمات التي لها علاقة بالكتابة والترجمة من وإلى كل لغات العالم.

4- Video & Animation (الفيديو والانيمي)

وفيه ستجد كل الخدمات الخاصة بتصميم ومونتاج الفيديوهات بكل أنواعها.

5- Music & Audio (الموسيقى وملفات الصوت)

وفيه ستجد كل الخدمات الخاصة بتسجيل وتعديل ملفات الصوت والخلفيات الموسيقية…الخ.

6- Programming & Tech (البرمجة والتكنولوجيا)

وهذا يضم كل الخدمات المتعلقة بالبرمجة والخدمات المرتبطة بالكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة.

7- Business (البيزنس)

وهو يضم كل الخدمات المرتبطة بعالم المال والاعمال.

8- Lifestyle (نمط الحياة)

وهذا يضم كل الخدمات الخاصة بالحياة الإنسانية، وهو يضم أقسام فرعية عن اعطاء النصائح وممارسة الرياضة، والأنظمة الصحية، والترفيه…الخ.

9- Gaming (الألعاب)

وهذا هو القسم الذي تم إضافته مؤخراً وهو خاص بالخدمات المتعلقة بالألعاب الرقمية، وبه ستجد خدمات خاصة بعمل وتصميم الألعاب واختبارها وتصميم المؤثرات الخاصة بها…الخ.


تعامل على فايفر بلطف وبشكل لائق لك كمحترف
تجنب استخدام الألفاظ الخارجة، والتعامل بشكل غير احترافي. حاول دائماً أن تكون شخص مساعد ومتفهم وصبور في تعاملك مع المشترين.

اعرض دائماً على كل مشتري لخدمتك أن يكون حراً في طلب أي تغييرات يراها مناسبة، وأنك سوف تقوم بعمل ذلك بصورة مجانية. هذا سوف يجعل المشتري يتعامل معك بصورة أكثر راحة واطمئناناً، حيث أن عمله سوف يتم بالطريقة التي يريدها هو وبدون أي تكاليف إضافية.

كن سريعاً في الردود على الرسائل التي تصلك، وجاوب كل الاسئلة التي تطرح عليك بخصوص ما تقدم.
هنا يتوجب عليك متابعة حسابك وبريدك الإلكتروني باستمرار، وأيضاً عليك تنزيل تطبيق Fiverr وتفعيل الاشعارات.

قم بالاشتراك في المنتديات التي تتحدث عن كل ماله علاقة بطبيعة خدمتك، وحاول المشاركة في أكبر قدر من الموضوعات، واجعل الامضاء الخاصة بك هي لنك الجيج التي تقدمها على موقع فايفر.

تجنب أن تحصل على أي رأي سلبي من أحد المشترين.
في حالة لم يعجب أحد المشترين بما تقدم وبعد عرضك عليه أن تقوم بعمل التغييرات التي يريدها أصر على أنه لايعجب بما تقدم. فقم بعمل إلغاء لطلب الشراء ورد له مادفعه حتى لا يضع رأي سلبي.

تجنب نسخ البيانات من المنافسين


لقد أشرت في أكثر من موضع لدراسة المنافسين كوسيلة للتعلم والدراسة، وكوسيلة للتعرف على نماذج لما يتوجب عليك كتابته في بيانات حسابك وبيانات الجيج الخاصة بك.
ولكني لم أعني بذلك بتاتاً بتوصيتك بنسخ أي شيء من الآخرين ووضعه في حسابك. عليك أن تقوم بملء بيانات حسابك بشكل فريد يعبر عنك أنت شخصياً.

تعرف علي اكثر والربح من الانترنت 








No comments
Post a Comment

Post a Comment

NameEmailMessage