>head> كيف تصبح مسوق الكترونى ناجح وطرق الصحيحة واهم المشاكل | 2020
U3F1ZWV6ZTk5MzkxMzcyOTcwNl9GcmVlNjI3MDQ2NzI1MDEy

كيف تصبح مسوق الكترونى ناجح وطرق الصحيحة واهم المشاكل | 2020

كيف تصبح مسوق الكترونى ناجح وطرق الصحيحة واهم المشاكل | 2020



كيف تصبح مسوق الكترونى ناجح وطرق الصحيحة واهم المشاكل | 2020


في الحقيقة ان هذا العالم أصبح فيه التسويق الالكتروني هو القناة الأفضل في عالم التسويق الالكتروني بالعمولات، أصبحت وظيفة مسوق الكتروني واحدة من أهم الوظائف الموجودة حاليا علي الانترنت .



لو كان هدفك أن تصبح مسوق الكتروني محترف لاجل كسب وربح المال ، فهذا يدل على أنك شخص واعي ومدرك لما يحدث حولك من تغير في عالم التسويق الالكتروني .



هدفي هنا هو مساعدتك علي ان تكون محترف في مجال التسويق و  على عدم الوقوع في نفس الأخطاء التي وقعت بها انا في الماضي، وأن اعطيك الطريق التي يقصر عليك الكثير من الوقت والمجهود والاستثمار المادي في طريقك لكي تكون مسوق الكتروني ناجح وتربح من التسويق .




من هو المسوق الالكتروني المحترف؟


هو الشخص محترف في التسويق الالكتروني
  مصطلح مسوق الكتروني من مصطلح التسويق الالكتروني، ولكي نفهم من هو المسوق الالكتروني علينا أولاً فهم
ما هو التسويق الالكتروني.

التسويق الالكتروني


يعني استخدام الإنترنت في العملية التسويقية لمنتج ما أو خدمة ما أو محتوى ما أو أي شيء آخر يمكنك من خلاله كسب الاموال .  كلمة الكتروني تشير هنا إلى تكنولوجيا الإنترنت والتسوق من خلالة .



 اهم الأساسيات لكل مسوق الكتروني مبتدء


إليك المتطلبات الأساسية التي عليك امتلاكها لكي تبدأ مشوارك كمسوق الكتروني .

1- بريد الكتروني احترافي ومتابعة فتحة بدوام


أول شيء يجب عليك امتلاكه لكي تبدأ رحلتك كمسوق الكتروني، أن يكون لديك بريد الكتروني. لابد أن يكون لديك عنوان بريد الكتروني مخصص للعمل، ويجب فحصه باستمرار وقراءة الرسائل الواردة. البريد الالكتروني هو وسيلة الاتصال الأولى والأكثر احترافية بينك وبين العالم الخارجي على الإنترنت.

هو موقع سوف تقوم بالتسجيل به أو خدمة سوف تشترك فيها على الإنترنت، سوف يكون البريد الالكتروني هو المطلب الأساسي ووسيلة الاتصال الأولى. خدمة البريد الالكتروني Gmail التي تتيحها جوجل تعتبر خيار رائع، قم باختيار عنوان احترافي لا يحتوي على ارقام أو رموز غير مفهومة.



2- معرفة اللغة الإنجليزية


حتي تصبح مسوق يجب  أن يكون مستواك في اللغة الإنجليزية علي  الأقل مقبول في فهمك الإنجليزية، هذا لأن أغلب محتوى الإنترنت باللغة الإنجليزية .


 الانجليزية هي لغة التكنولوجيا بشكل عام ولغة الإنترنت بشكل عام ايضا، وفي الحقيقة لا يمكنك تجاهل أهمية اللغة الإنجليزية في كل عمل متعلق بالإنترنت .

نصيحتي لك هنا ألا تجعل ذلك يوقفك، فمهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية فيمكنك تطويره، والشيء الرئع أنه يمكنك تعلم وتطوير اللغة الإنجليزية خاصتك من خلال الإنترنت بكل سهولة.



3- المقدرة على التعامل في محركات البحث وعلى رأسها جوجل .


 نجاحك كمسوق الكتروني يعتمد بشكل أساسي على هذه النقطة، فلو كان هناك جملة واحدة لديَ لمساعدة شخص ما في تعلم أي شيء، فحتماً ستكون، تعلم وتعود أن تستخدم محرك البحث جوجل.

أي فكرة أو اى سؤال أو فضول يأتي على بالك، وتحتاج أن تعرف عنه سوف تجد الحل في جوجل و مواقع تتناوله وتتحدث عنه. أي سؤال يخطر على بالك أكتبه في جوجل، سوف تجد إجابة له أو على الأقل ستصل لطرف الخيط الخاص بالفكرة .

ومع مرور الوقت سوف تتعلم كيف تفرق بين المواقع الجيدة، والمواقع التي لاتقدم قيمة حقيقة، وسوف تتعلم كيف تستطيع أن تصل لما تريد بسهولة أكبر.




4- أرشيف منظم للبيانات والمعلومات والملفات المهم



المسوق الالكتروني الذكي لابد أن يكون لديه أرشيف سواء على ملفات تيكست أو اكسل أو يكون لديه أجـنـدة ورقـية، يدون فيها كل المواقع والمعلومات المهمة التي لها فائدة في عمله.

أنا شخصيا تعودت أن يكون معي اكسل علي جازى الخاص بي وأنا أعمل، أكتب فيه ملاحظاتي أو أي معلومة مهمة، وأكتب فيها تلخيص لخطة شغلي لاسبوع قادم، هذا طبعا، لذلك لايحدث أي مشاكل خاصة بالمعلومات المخزنة.

هنا نوصي أيضاً بأخذ نسخة على جهاز آخر لكل شيء مهم لديك على الكمبيوتر، لأنه من المحتمل أن تحدث مشكلة فنية لجهازك، وتضيع كل الداتا التي عليه.




المشاكل التي ستواجهك كمسوق الكتروني


ليس الهدف من ضم هذه الجزئية هو وضع مكبر على المشاكل التي ربما ستواجهك في عملك كمسوق الكتروني، ولكن الهدف هو توعيتك بالتحديات التي ربما ستواجهك. وهذه قائمة بأشهر المشاكل التي ربما ستواجهك كمسوق الكتروني.


مشاكل تتعلق باتقانك للغة الإنجليزية


نحن نعيش هنا في الوطن العربي واللغة الإنجليزية ليست هي لغتنا الأولى، علاوة على ذلك أن مستوى التعليم متدني للأسف في الكثير من بلادنا، قد يسبب بعض المشاكل.

      مشاكل تقنية


عالم الإنترنت كلياً يعتمد على التكنولوجيا، فهو بمثابة تنفيذ لأوامر قد قام المبرمجين المتخصصين بضبطها مسبقا. في الحقيقة ربما تحتوي هذه التكنولوجيا على بعض الأخطاء التقنية التي تعطل عملك.

مشاكل تتعلق بالمصادر الخارجية التي تعتمد عليها حتي ياتى الزوار الى العمل الخاص بك .


مشاكل تتعلق بمصدر الربح المباشر


ربما لو كنت تعمل مع إحدى شركات الأفيليت في تسويق عروض أو منتجات خاصة بها، فقد تواجه مشكلة تتعلق برفضهم لنوع الزوار الذي تحصل عليه أو طريقتك في التسويق، أو إذا كنت تعمل مثلا كصاحب منتج أو خدمة ربما قد تواجه مشاكل تتعلق بالدفع، أو أن يقوم أحد بخداعك والنصب عليك .



كيف تصبح مسوق الكترونى ناجح وطرق الصحيحة واهم المشاكل | 2020



أهم مشاريع التسويق عبر الإنترنت من بينها



1. تسويق مواقع للفنادق والمنتجعات


2. تسويق مواقع لشركات الطيران


3. تسويق مواقع التسويق العقاري


4. تسويق مواقع السياحة والسفر


5. بيع الكتب


6. تصميم مواقع تدريب واستشارات


7. تسويق مواقع الاستضافة والجرافيكس والطباعة


8. تسويق منتجات الغير بواسطة طريق الـ drop shipping


9. تسويق منتجات الغير بواسطة البرامج المشاركة affiliate programs


10. دعم آليات التصدير بواسطة الإنترنت.

No comments
Post a Comment

Post a Comment

NameEmailMessage