>head> Any Thing Online
U3F1ZWV6ZTk5MzkxMzcyOTcwNl9GcmVlNjI3MDQ2NzI1MDEy

إليك بعض الخطوات العملية لتحديد المجال المربح لك

إليك بعض الخطوات العملية لتحديد المجال المربح لك

1- مرحلة البحث والعصف الذهني.
2- قياس حجم الطلب على التخصص الذي تنوي العمل به.
3- التحقق من التخصص مرة أخرى باستخدام Google ad-words.


بعد القيام بالخطوات السابقة والتأكد من وجود طلب على هذا التخصص والتيقن من مقدرتك على الترويج للمنتجات أو الخدمات فى هذا التخصص
يمكنك البدء فى اختيار أولى عروض رحلتك بمجال التسويق بالعمولة وبدء أول حملة ترويجية لك.

وتذكر أنه يجب عليك الإبتعاد عن العروض ذات المنافسة العالية فى البداية حتى وإن كانت ذات عمولة عالية،
ذلك لأن العروض ذات المنافسة العالية تكون صعبة على المبتدئين الذين لا يملكون الأدوات والخبرات التي يمتلكها المسوقون الأقدم فى المجال.

ماهى المجالات المتوقع انتشارها فى التسويق بالعمولة؟


العملات الوهمية الرقمية: ويمكن أن تظهر بعض العملات الجديدة الغير موجودة حاليا و ذلك بسبب تطور إستخدام تقنية Blockchain

تجميع و تحليل البيانات: بعد تطبيق الـ GDPR على جميع المواقع سيصبح جمع البيانات عن المستخدمين عملية صعبة بسبب تحجيم صلاحيات و امكانيات المواقع فى استخدام بيانات مستخدميها، لذلك ستظهر طرق جديدة لجمع البيانات و يمكن أن يكون التسويق بالعمولة أحد الاستراتيجيات لحل هذه المشكلة

الإعلانات على الموبايل: حيث أعلنت شركة جوجل فى مؤتمرها الأخير I/O عن مدى إهتمامها بتحسين وتسهيل حياة مستخدمي الانترنت ومن أهم أهدافها تحسين تجربة المستخدم للموبايل بشكل كبير و يتمثل ذلك فى تطوير GOOGLE Assistant و بعض التطبيقات الأخرى

لذلك يتوقع بعض المسوقون ظهور طرق جديدة واستراتيجيات حديثة للإعلان عبر الموبايل

طرق الدفع واستلام الارباح فى التسويق بالعمولة

1- الدفع مقابل كل عميل (CPL (Cost Per Lead
2- الدفع مقابل كل عملية بيع (CPS (Cost Per Sale
3- التكلفة مقابل كل نقرة (CPC (Cost Per Click
4- التكلفة مقابل حدث معين (CPA (Cost Per Action


والآن بعد أن تعرفنا على طرق محاسبة شركات العروض للمسوقين بالعمولة،
يجب أن تعرف بعض المعلومات عن كل شبكة عروض فيما يتعلق بالأرباح وكيفية استلامها
وتعتبر هذه المعلومات أحد معايير اختيار المسوق بالعمولة لشبكة العروض التي سوف يستخدمها،
للحصول على هذه المعلومات عليك أن تسأل خدمة العملاء الخاصة بشبكة العروض عن هذه النقاط

متوسط المدة الزمنية بالأيام التي يمكنك إستلام الأرباح بها

الرسوم والمستقطعات التي تؤخذ من العمولات عن تحويلها عبر البنوك الإلكترونية

شكل لوحة التحكم الخاصة بالماليات على الشبكة وكم المعلومات والتفاصيل التي توفرها

وأخيراً يمكنك الاستفسار عن وسائل الدفع المتاحة مثل Paypal و western union وغيرهم
فربما تجد أحد طرق الدفعة متوفرة بسهولة في بلدك أو تجدها ذات رسوم أقل عند إستلام الأرباح.



لماذا تقوم الشركات بإستخدام نظام التسويق بالعمولة و ذلك عن طريق توفير العروض للمسوقين مباشرة أو عن طريق التعامل مع شبكة عروض إعلانية ؟


يعتبر التسويق بالعمولة أحد وسائل الشركات لزيادة المبيعات فبدلاً من الترويج للمنتج مباشرة أو وضع الخطط لبيع المنتج،
تجعل الشركة المسوقين بالعمولة يقوموا بالترويج بدلاً منها ولا تدفع أي أموال إلا فى حالة حدوث عملية البيع
و بذلك توفر الشركة العديد من مواردها و تدفع فقط العمولة للمسوق من سعر المنتج

2- هل المشتري يدفع أكثر من ثمن المنتج عند الشراء عن طريق الإعلان الموجود فى التسويق بالعمولة ؟

قطعاً لا يدفع المشتري أي زيادات عن سعر المنتج الأصلي و تكون عمولة المسوق هي جزء من ثمن المنتج،
و تقوم الشركات بتسعير المنتج من البداية بوضع جزء من ثمن المنتج للترويج أو التسويق

3- لماذا يشترك المسوقون بشبكات العروض بدلا من التعامل مباشرة مع التاجر ؟

على الرغم من أن العمولة من العرض القادم من شبكة العروض تكون أقل من العمولة التي تأتي من التاجر مباشرة
(لأن شبكة العروض مكسبها هو جزء صغير تأخذه من عمولتك)
إلا أن معظم المسوقين و خاصة المبتدئين فى مجال التسويق بالعمولة يفضلون العمل مع شبكات العروض و ذلك للأسباب التالية

توفير العديد من العروض في مكان واحد

الحصول على النصائح و الإرشادات لتحقيق الأرباح وعمل حملات تسويقية ناجحة

ضمان عمولتك عند التعامل مع المواقع الصغيرة حيث تكون شبكة العروض مسئولة عن إعطائك العمولة عند حدوث عمليات البيع

توفر بعض الشبكات العديد من الإحصائيات حول حملاتك و المصاريف و الأرباح و غيرهم من المعلومات التي تساعد المسوق فى تحسين أداءه

بعض الشركات لا تعرض منتجاتها للمسوقين للترويج لهم إلا من خلال شبكات عروض معينة
وذلك لأنهم يضعون شرط أن يكون حجم عمليات البيع ضخم،
وبذلك يتعامل مع طرف واحد و هو شبكة العروض و يحصل على عدد عمليات بيع كثيرة.

4- ماذا يحدث إذا دخل الزائر من خلال رابط التسويق بالعمولة ولم يشتري المنتج ثم دخل فى وقت لاحق ليشتري المنتج؟

في هذه الحالة يتم إحتساب العمولة للمسوق لأن الزائر قد علم فى المره الأولى عن المنتج من خلال إعلان المسوق بالعمولة،
ويحدث ذلك عن طريق cookies
وهي ملفات غير ضارة يتم تحميلها على جهاز الزائر تلقائيا بمجرد الدخول الى صفحة الإعلان عن المنتج
وبذلك يمكن تتبع الزائر و إذا قام بعملية الشراء يتم احتساب العمولة للمسوق

بالطبع يوجد فترة معينة يكون مسموح فيها احتساب العمولة بهذه الطريقة
وغالبا ما تكون شهر وتتغير من شركة عروض لأخرى و من عرض لآخر

5- هل حقاً التسويق بالعمولة مربح؟ وكم يستطيع المبتدئ أن يحقق من أرباح من خلال التسويق بالعمولة؟

إجابة هذا السؤال تعتمد على عدة عوامل، فبعض المبتدئين يحققون 10 دولار شهريا
و بعضهم يحقق 1000 دولار شهريا و ذلك لاختلاف العوامل التالية :

حجم المعرفة و الخبرة المتوفرة لديك عن مجال التسويق عموما و عن التسويق بالعمولة خصوصاً

أنواع العروض التي ستقوم بالترويج لها و سعر و عمولة كل منتج

الميزانية التي تستطيع أن تبدأ بها لأن معظم المبتدئين يفقدوا جزء من ميزانيتهم للتعلم و إكتساب الخبرات
ثم يحققون أرباح تغطي خسائرهم السابقة

كفاءة شبكة العروض التي تعمل معها و مدى مساعدة مدير الحساب الخاص بك في شبكة العروض

حجم المنافسة و رغبة العملاء في المنتج أو العرض الذي تروج له

مهاراتك الشخصية من التزام و صبر و سرعة تعلم لأن هذا المجال ليس بالشيء السهل
فهو يحتاج إلى الصبر و التعلم من الأخطاء و تحسين الأداء فى كل حملة

No comments
Post a Comment

Post a Comment

NameEmailMessage