>head> تعرف علي التسويق بالعمولة و كيفية البدء وما هى مطالب التسويق بالعمولة
U3F1ZWV6ZTk5MzkxMzcyOTcwNl9GcmVlNjI3MDQ2NzI1MDEy

تعرف علي التسويق بالعمولة و كيفية البدء وما هى مطالب التسويق بالعمولة

تعرف علي التسويق بالعمولة و كيفية البدء وما هى  مطالب التسويق بالعمولة



تعرف علي التسويق بالعمولة و كيفية البدء وما هى  مطالب التسويق بالعمولة



تعرف معنا علي التسويق بالعمولة بشكل عام


التسويق بالعمولة هو عملية كسب عمولة عند بيع أحد المنتجات أو الخدمات و ذلك عن طريق الترويج للمنتج بأي طريقة و يكون هذا المنتج ملك لشخص أو شركة و ليس ملك للمسوق بالعمولة ،ويكون للمسوق بالعمولة نسبة في الربح من المنتج .


أطراف عملية التسويق بالعمولة


قد يبدو لك الأمر سهلاً و لكن لكي تتم هذه العملية يوجد عدة أطراف يشتركون بها، ولابد أن يتواجدوا جميعا.


اولا التاجر


 هو الذي يوفر المنتج أو الخدمة للمسوق ( ليس شرطاً أن تكون عملية بيع، بعض الشركات تعطي عمولة مقابل جعل العملاء يملأون إستمارة أو مقابل تحميل تطبيق الموبايل الخاص بالشركة و هكذا من الاشغال ) ومن الممكن أن يكون التاجر شركة أو يكون شخص او متجر .


ثانيا المسوق بالعمولة 


هو الشخص الذي يقوم بالترويج للمنتجات أو الخدمات بأمواله الخاصة عن طريق القنوات التسويقية ، وعند حدوث عمليات بيع يأخذ عمولة على كل منتج بشرط ان تكون نسبتة اكبر من النسبة التى تم دفعها مسبقا .


ثالثا العميل 


هو الزائر الذي يرى الإعلان الذي يقوم به المسوق ثم يشتري المنتج من التاجر ويدفع ثمن المنتج
ليحصل التاجر على مكسبه ويعطي المسوق بالعمولة عمولتة الخاصة بة .



بعد أن تعرفنا على جميع أطراف عملية التسويق  دعونا نوضح بعض الأسئلة الشائعة والنقاط الهامة التي تأتي ببال معظم المبتدئين في مجال التسويق بالعمولة


ماذا تحتاج لكى تبدأ فى التسويق بالعمولة ؟ 



1- ايجاد عرض مناسب تستطيع الترويج له وتحقيق التحويلات من خلاله.


2- تجهيز الأدوات التي سوف تستخدمها للترويج لهذا العرض.


3- تصميم صفحة هبوط إحترافية بتصميم جذاب وتركيب أكواد التتبع بها.


4- تحديد مصدر مناسب للحصول على الزيارات مثل شبكة زوّار.


5- تحديد إستهدافاتِك بُناءً على نوع العرض وشريحة العملاء المستهدفة ثم إطلاق الحملة.



لنتعرف على نقطة البدء لعالم التسويق 


يوجد آلاف العروض على شبكات العروض الشهيرة مثل Clickbank – Mobidea – Arabyads والعديد من الشبكات الأخرى، ولكن المقصود بالعرض المناسب لك كمبتدأ في مجال التسويق بالعمولة هو العرض الذي يتميز بصفتين

الاول هو أن يكون العرض في مجال إهتمامك ولديك خلفية كبيرة عنه حتى تستطيع الإبداع فى الترويج له وتوقع سلوك الزوار المستهدفين وما مطالبهم .

والتاني هوا ألا يوجد منافسة كبيرة على هذا العرض وذلك لأنك مبتدأ ولن تستطيع الدخول فى منافسة مع المسوقين بالعمولة المحترفين لما لديهم من خبرات وأدوات تساعدهم كثيراً.

لذلك يجب أن تبدأ بالعُروض ذات المنافسة القليلة رغم أن أرباحها تكون قليلة الى حد ما .


كيف يتم تطبيق فكرة التسويق بالعمولة بشكل مبسط



1- المسوق بالعمولة يبدأ في البحث عن منتج يعرف عنه بعض المعلومات التي تكفي ليقوم بالترويج له و حدوث عمليات بيع

2- يذهب المسوق إلى شبكة العروض ليستعرض المنتجات التي توفرها الشبكة و ( ذلك بالتعاون بين شبكة العروض و العديد من التجار )

3- يختار المسوق منتج معين فيحصل من شبكة العروض على رابط معين به أدوات تتبع، و عند بيع المنتج من خلال هذا الرابط يتم احتساب العمولة للمسوق

4- يقوم المسوق بتصميم صفحة هبوط ورفعها على إستضافة و دومين ثم يذهب لشبكة الإعلانات و يدفع جزء من ميزانيتة ليتم عرض صفحة الهبوط الخاصة به إلى الزوار

ما هي صفحة الهبوط 


صفحة الهبوط ( Landing Page )
صفحة الهبوط هي وسيلتك الأولى لبداية الحوار مع الزائر الذي يتحول إلى مشتري تربح من خلاله بعض الدولارات إذا إستطعت إقناعه بتنفيذ الغرض من العرض الذي تروج له.

ولأهمية صفحة الهبوط يجب أن تتقن أساسيات إنشاؤها وبعض القواعد البسيطة التي سنتطرق إليها فى الخطوة التالية، أو يمكنك إستخدام إحدى خدمات إنشاء صفحات الهبوط الجاهزة
 مثل Unbounce و Leadpages.

استخدام صفحة الهبوط


لكي تستطيع إستخدام صفحة الهبوط الخاصة بك والترويج بها على أي شبكة إعلانات يجب عليك أن تمتلك استضافة Host لرفع ملفات صفحة الهبوط عليها مثل ملفات HTML , CSS , JS وأن تمتلك Domain حتى تحصل على رابط يستطيع الزوار من خلاله الولوج إلى صفحة الهبوط الخاصة بك.



إستِخدام منصة لتتبع  التحويلات ( Conversions Tracker )


التسويق بالعمولة هو مجال يعتمد على التجربة والتعلم من الأخطاء، لذلك من المهم أن تتعلم من اخطائك عن طريق مراقبة أداء حملاتك وصفحات الهبوط الخاصة بك عبر منصة تتبع تحويلات مثل Voluum أو Thrive.


تحديد مصدر مناسب لشراء الزوار


شراء الزوار من شبكات الإعلانات هو أحد الحلول للحصول على زيارات ولكنة ليس الحل الوحيد.

بعض المسوقون يقومون بالحصول على الزيارات من مواقعهم الخاصة أو من التسويق عبر الإيميل إذا كان لديهم قائمة تحتوي على آلاف الايميلات، وأحياناً يكون مصدر الزوار من FaceBook و Instagram غيرهم من مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن ما يميز شبكات الإعلانات مثل شبكة زوّار عن باقي المصادر هو إنخفاض أسعار الزيارات حيث يصل سعر 1000 زائر إلى 0.4 دولار، بالإضافة إلى توفير إستهدافات متنوعة و وجود مسؤولين من خدمة العملاء يمكنهم مساعدتك في أي وقت.


متابعة وتحسين الحملات


كما تقول المقولة الشهيرة " يتم وضع الخطة لتَغييرها" ، فهذا ما يحدث فى حملات التسويق بالعمولة الى حد ما .

يتم وضع خطة كاملة للحملة وبِناء صفحة هبوط وعمل الحملة الإعلانية، ولكن كل هذا يكون قابل للتغيير لأن أداء الحملات وسلوك الزوار لا يكون دائما مماثل لما نتوقع، لذلك فإن متابعة الحملات أهم من إنشائها، وبناءً على نتائج الحملات يتم تعديل الإستِهدافات وصفحات الهبوط، وكل عناصر الحملة تكون قابلة للتغيير.

يمكنگ الان عزيزى القارئ ان تبدآ بانشاء الحملة وات تخوض هذه التجربة الرائعة وتدخل عالم التسويق .
No comments
Post a Comment

Post a Comment

NameEmailMessage